من ينسى البناء
واعجب اذا ارى سيفا بايدي ذي االحقير
يمشي به بتغطرس ليصيب اختا في الحصير
ليصيب شيخا كاهلا هل من ضمير للضمير
ليصيب طفلا آمنا وسط الطريق بها يسير
يمشي به بتغطرس ليصيب اختا في الحصير
ليصيب شيخا كاهلا هل من ضمير للضمير
ليصيب طفلا آمنا وسط الطريق بها يسير
سرواله تحت الحزام ابن الحرام ابن الحرام
وقصيص شعره ديك قام وبوشمه كم من سهام
قاموسه يحوي السباب يمشي العداء ومااستقام
وكانه ذئب الفلا بل انه ضبع الخيام
وقصيص شعره ديك قام وبوشمه كم من سهام
قاموسه يحوي السباب يمشي العداء ومااستقام
وكانه ذئب الفلا بل انه ضبع الخيام
ولقد سألت عن السبب فوجدت انه في المقام
بمدارس عاثوا بها بل افسدوا جيلا يضام
بل ربوا فيها كواسرا قد اطلقوها على الانام
لتصيبهم في عيشهم مثل النوازل في الخصام
بمدارس عاثوا بها بل افسدوا جيلا يضام
بل ربوا فيها كواسرا قد اطلقوها على الانام
لتصيبهم في عيشهم مثل النوازل في الخصام
هم يحرسون بناتهم كم حارس فيهم اقام
أبناؤهم حجوا العلوم وتخرجوا منها عظام
أبناؤنا قذفوا بهم بالويل في وسط الزحام
حتى غدوا وكأنهم لم يعرفوا قط السلام
أبناؤهم حجوا العلوم وتخرجوا منها عظام
أبناؤنا قذفوا بهم بالويل في وسط الزحام
حتى غدوا وكأنهم لم يعرفوا قط السلام
هل تعلمون مصائبا منحطة مثل الرغام
ابن يذبح امه من اجل فلس لايسام
يؤدي بها وباهله نحو التشردم والصدام
فتتيه اخته في الزنا ويغوص صنوه في الحرام
ابن يذبح امه من اجل فلس لايسام
يؤدي بها وباهله نحو التشردم والصدام
فتتيه اخته في الزنا ويغوص صنوه في الحرام
مستنقع هذا الذي ذابت به نفس تلام
واللوم ليس لها به الا الكلام بذي الكلام
فالاصل فينا حكامة جاءتنا من خبث اللئام
فهمو الذين تسلطوا واستنزفونا على الداوام
واللوم ليس لها به الا الكلام بذي الكلام
فالاصل فينا حكامة جاءتنا من خبث اللئام
فهمو الذين تسلطوا واستنزفونا على الداوام
زرعوا الرداءة وانتهوا يتفرجون على القزام
بل امسكوا بخيوطها مسك الكراكز بالزمام
هم يكذبون على الورى بخطابهم دسوا السمام
لكن من ينسى البناء قد ينتهي تحت الردام.
بل امسكوا بخيوطها مسك الكراكز بالزمام
هم يكذبون على الورى بخطابهم دسوا السمام
لكن من ينسى البناء قد ينتهي تحت الردام.
بلمختار الجديدي
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق